شيحة: أولى رحلات مبادرة في حب مصر ثالث يوم العيد من الرياض وجدة إلى شرم الشيخ

 

رئيس مجموعة الطيار: نستهدف استقطاب شرائح مختلفة من السائحين العرب والمقيمين بدول الخليج

 

أسعار البرامج من 1800 إلى 6 آلاف ريال شاملة الطيران وإقامة أسبوع بالإفطار


كتب- أكرم مدحت 

 

قال أشرف شيحة رئيس مجموعة الطيار في مصر أنه تم تغيير شعار مبادرة تنشيط السياحة العربية إلى مدينة شرم الشيخ لتصبح "في حب مصر"، موضحا أن الشعار السابق لها كان تسويقي فقط وهو "زوروا مصر بريال"، وانطلقت أمس مستهدفة أسواق الخليج، والبداية بالمملكة العربية السعودية.

 

وكشف شيحة في تصريح خاص لموقع "ترافل يالا نيوز" أن الرحلات الأولى في إطار المبادرة ستكون ثالث يوم عيد الفطر، بإقلاع رحلتين إحداهما من الرياض، والأخرى من جدة إلى مدينة شرم الشيخ، من خلال طائرات سعة 260 راكبا، تابعين لشركة "آير ليجر" المشاركة في المبادرة، وشركة الهانوف للسياحة، ومن المستهدف التوسع بتشغيل رحلات من نقاط أخرى في المملكة، ودول الخليج.

 

وتابع: "هذا إلى جانب رحلات شركة النيل للطيران التي تشغل بالفعل 4 رحلات أسبوعيا من الرياض إلى شرم الشيخ، وتشارك في المبادرة أيضا، لافتا إلى نسبة امتلاء الرحلات يصل إلى 100%".

 

وقال شيحة إنه من المستهدف ليس فقط استقطاب السائح الخليجي، ولكن أيضا المقيمين بهذه الدول من الجنسيات الأخرى، وتم الاتفاق مع الجهات المعنية على تسهيلات يحصلون عليها في إطار المبادرة لتمنح التأشيرة لهم في المطار عند الوصول.

 

وأوضح شيحة أن أسعار البرامج تبدأ من 1800 ريال إلى 6 آلاف ريال سعودي، شاملة الإقامة 7 أيام/ 6 ليالي بالإفطار، موضحا أنه تمت مخاطبة الشرائح المختلفة في السياسة التسعيرية للبرامج، والتي تتفاوت وفقا لمستوى الفندق ودرجة الحجز على الطائرة ما بين الأولى والسياحية، والأسعار المعلنة تعتبر ضعف أسعار برامج أوروبا التي تقدمها الشركات أو الفنادق.

 

إقرأ أيضا:

وزارة السياحة ترفض شعار مبادرة تشجيع السوق العربية.. والمنسقون: تم تغييره ليكون في حب مصر

 

السعودية تنافس ألمانيا على صدارة الأسواق السياحية في مصر وارتفاع حصة العرب إلى 42% خلال مايو